شركه فيسبوك تعلن تغير اسمها الي ميتا

تغير اسم فيسبوك الي ميتا

تشير الشبكة الاجتماعية الآن إلى نفسها على أنها شركة تكنولوجيا اجتماعية بهدف "إعادة الحياة إلى ما وراء البحار"



Face book أصبح الآن Meta.

في مؤتمر Connect السنوي للشركة اليوم ، أعلن الرئيس التنفيذي Mark Zuckerberg عن الاسم الجديد وشرح الأسباب الكامنة وراء التبديل.

قال زوكربيرج في "خطاب المؤسس" لـ Meta: "في الوقت الحالي ، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن تمثل كل شيء نقوم به اليوم ، ناهيك عن المستقبل".

"مع مرور الوقت ، آمل أن يُنظر إلينا على أننا شركة metaverse ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله."

على المدى القريب ، هذا يعني أن الشركة ستواصل العمل على الواقع الافتراضي من خلال سماعات الرأس Oculus بالإضافة إلى الواقع المعزز من خلال نظارات الواقع المعزز الخاصة بها والتي تواصل تطويرها.

بالنسبة للهدف على المدى الطويل ، قال زوكربيرج إن الشركة تريد بناء metaverse يمنح المستخدمين الشعور بأنهم في مكان آخر ، وأنه يأمل أن يستخدمه مليار شخص خلال العقد القادم.

"في metaverse ، ستكون قادرًا على فعل أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله - الالتقاء بالأصدقاء والعائلة ، والعمل ، والتعلم ، واللعب ، والتسوق ، والابتكار - بالإضافة إلى تجارب جديدة تمامًا لا تناسب حقًا كيف قال زوكربيرج: "نحن نفكر في أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف اليوم" ، مضيفًا: "في هذا المستقبل ، ستكون قادرًا على النقل الفوري كصورة ثلاثية الأبعاد لتكون في المكتب دون تنقل ، أو في حفل موسيقي مع الأصدقاء ، أو في حياة والديك مجال للحاق بالركب.

"هذا سيفتح المزيد من الفرص بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه. ستتمكن من قضاء المزيد من الوقت في ما يهمك ، وتقليل الوقت في حركة المرور ، وتقليل انبعاثات الكربون."

وأضاف زوكربيرج أنه يريد أن يتم بناء metaverse مع مراعاة الخصوصية والأمان بالإضافة إلى المعايير المفتوحة وقابلية التشغيل البيني. (تم تغريم Facebook بقيمة 5 مليارات دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية لخداع المستخدمين بشأن الخصوصية ، وهذا الشهر تقدم أحد المخبرين على Facebook بشهادة بأن الشركة كذبت مرارًا وتكرارًا بشأن جهودها الأمنية حول التضليل السياسي وخطاب الكراهية والترويج للعنف العرقي).

قال زوكربيرج أيضًا إنه يمكن القيام بذلك من خلال "أشكال جديدة من الحوكمة" ودعم العملات المشفرة و NFTs.