الفيسبوك يواجه قضيه عنصريه جديده

الفيسبوك يواجه قضيه عنصريه جديده

 يواجه فيسبوك فضيحة عنصرية جديدة بسبب مقاطع فيديو جديدة صنفتها خوارزمية الذكاء الاصطناعي للشركة ، الأمر الذي أثار الكثير من الغضب ودفع الشركة للاعتذار ، وهذه المشكلة هي آخر مشكلة تواجه الشركة.


وفقًا لصحيفة New York Times ، شاهد معجبو Facebook مؤخرًا مقطع فيديو من صحيفة Daily Mail البريطانية الشهيرة. في هذا الفيديو ، ظهرت مجموعة من السود ، وسأل موجه تلقائي من الشبكة الاجتماعية المستخدمين عما إذا كانوا "سيستمرون في المشاهدة" مقطع الفيديو ". مقاطع فيديو عن الرئيسيات" ، مما دفع الشركة إلى التحقيق في الميزات التي يحركها الذكاء الاصطناعي وتعطيل رسائل الدفع ، الأمر الذي اعتبر انتهاكًا عنصريًا خطيرًا.

وفقًا لتقرير "نيويورك تايمز" ، نظرًا لحجم فضيحة العنصرية ، اضطر Facebook إلى الاعتذار عن ما يسمى بـ "الأخطاء غير المقبولة". وقالت الشركة إنها تدرس وظيفة التوصية "لمنع حدوث ذلك مرة أخرى. . "يرجى ملاحظة أن الفيديو بتاريخ 27 يونيو 2020.

كما أشرنا ، نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية ، وظهرت مقاطع من السود يتجادلون مع المدنيين البيض والشرطة. هذا يعني أنه لا علاقة له بالرئيسيات التي يدعي الذكاء الاصطناعي للشركة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مدير تصميم المحتوى السابق دارسي جروفز (دارسي غروفز) قوله إن إحدى صديقاتها أرسلت لها مؤخرًا لقطة شاشة لجهاز التوجيه. ثم قمت بنشره على منتدى ملاحظات المنتج لموظفي Facebook الحاليين والسابقين. رداً على ذلك ، وصف مدير المنتج لخدمة الفيديو الخاصة بالشركة Facebook Watch ذلك بأنه "غير مقبول" وذكر أن الشركة "تحقق في السبب الجذري". وأضاف غروفز أن هذا البيان "مخيف ومروع". قال المتحدث باسم فيسبوك داني ليفر في بيان: "كما قلنا ، على الرغم من أننا قمنا بتحسين الذكاء الاصطناعي ، فإننا نعلم أنه ليس مثاليًا ولدينا المزيد من التقدم الذي يتعين علينا القيام به ... نحن نعتذر لأي شخص ربما يكون قد تحسن لرؤية هذه الاقتراحات الهجومية. "