غوغل قامت بتثبيت تطبيق سري خاص بفيروس كورونا على هاتفك المحمول؟ تعرف كيف تصل إليه

كان لنمو  الفيروس التاجي تأثير كبير على مجتمعنا.  ، أمضينا بالفعل أكثر من شهرين محصورين ، وفي هذا الخضم يعمل عمالقة التكنولوجيا حتى نتمكن من العودة إلى الحياة الطبيعية. تعاونت Apple و Google لتقديم تقنية قياسية بحيث يمكن لجميع الهواتف المحمولة الحصول على تطبيق لـ COVID-19 ، وهي التكنولوجيا التي بدأ نشرها.

يسعى مشروع Google و Apple للوقاية من عدوى الفيروسات التاجية بإخطار التعرض لها. إنها تقنية تسمح للهواتف الجوالة بالتواصل بشكل مجهول وإخطارنا إذا كنا على اتصال مع أي مستخدم مصاب يكون اختباره إيجابيًا لـ COVID-19.
تتمثل إحدى مزايا التحكم في Google في خدمات الهاتف المحمول في إمكانية نشر وظائف جديدة عن طريق تحديث من الخوادم. هذا يسمح ، من بين أمور أخرى ، أن التطبيقات يمكن أن تتطور دون الحاجة إلى تحديثها باستمرار.
إذا ذهبنا إلى الإعدادات ، فسيكون هناك قسم يسمى Google. إذا نقرنا هنا ، فستظهر جميع خيارات حساب Google الخاص بنا.  من يوم إلى آخر   كان لدى العديد من المستخدمين قسم يسمى COVID-19 Exposure Notifications.
 كيف تعمل إشعارات COVID-19 Exposure Notificationsتستخدم  COVID-19 Exposure Notifications موقع الجهاز حيي يمكن للتطبيق تنبيهك إذا كنت بالقرب من شخص ما أشار إلى أنه قد ثبت اختباره لـ COVID-19. إذا كان الاختبار إيجابيًا لـ COVID-19 ، فلديك خيار مشاركة المعرّفات العشوائية التي تم جمعها بواسطة هاتفك مع التطبيق المعتمد حتى يتلقى المستخدمون الآخرون إشعارًا  عندما يكونونو بالقرب من الشخص المصاب .

منذ بضعة أيام ، أجرت Apple تحديثًا لنظام التشغيل iOS 13.5 ، والذي أضاف هذا التطبيق , قامت Google بنشر الأدوات اللازمة للتطبيق إلى COVID-19 ، لكنها لم تقم بتثبيت التطبيق بشكل سري. كما حددت كلتا الشركتين ، سيعتمد تطوير ونشر  التطبيق على الحكومة والسلطات الصحية في كل بلد.
في الأسابيع المقبلة ، يجب أن يكون لدى جميع البلدان تطبيقها لـ COVID-19 ، باستخدام التكنولوجيا التي ينشرها هؤلاء العمالقة على جميع الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم.